اخبار

تقدم الجيش السوري النظامي في معركة تدمر

دمشق 25 مارس 2016 (وال)- تتقدم قوات الجيش السوري اليوم الجمعة بغطاء روسي، ببطيء في معركة عنيفة مع مقاتلي تنظيم داعش الإرهابي قرب مدينة تدمر التاريخية، في هجوم قد يفتح الطريق أمام القوات الحكومية للوصول إلى مناطق في شرق سوريا.

واستعادة مدينة تدمر التاريخية التي سيطر عليها تنظيم داعش الإرهابي في مايو الماضي، سيعد أكبر نصر للرئيس بشار الأسد منذ تدخل روسيا في سبتمبر الماضي، الذي حول دفة الحرب المستمرة منذ أكثر من 5 سنوات لصالحه.

واستمرت الطائرات الروسية في تقديم الدعم للجيش السوري وحلفائه، في هجومه على المدينة الصحراوية رغم إعلان موسكو الأخير عن سحبها معظم قواتها العسكرية من سوريا.

وقتل ضابط في القوات الروسية الخاصة في المعركة قرب تدمر الأسبوع الماضي، وهو ما ينم عن أن تدخل الكرملين في الصراع السوري أكبر مما يقر به.

وتتجه معركة تدمر نحو سيطرة الجيش وحلفاءه على مزيد من الأراضي المرتفعة المطلة على مدينة تدمر، بينما تحدث المرصد السوري عن تقدم للجيش وسط اشتباكات عنيفة، كما وصل القتال إلى الأطلال الرومانية الواقعة إلى جنوب غرب المدينة، حيث لا يستطيع الجيش الاعتماد على الغطاء الجوي خوفاً من وقوع مزيد من الأضرار بالموقع الأثري. (وال- دمشق) ر ت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك