اخبار

الشرطة الفرنسية: الموقوف “رضا” أدين سابقاً مع أباعود في بروكسل

باريس 25 مارس 2016 (وال)- أعلنت الشرطة الفرنسية اليوم الجمعة، أن المشتبه به الذي أوقف يوم أمس في إحدى ضواحي باريس، تمت إدانته غيابياً في شهر يوليو الماضي في بروكسل، بتهمة الانتماء إلى شبكة متشددين كانوا ينوون السفر إلى سوريا رفقة عبد الحميد أباعود الذي يشتبه بأنه منظم هجمات باريس في 13 نوفمبر الماضي.

واعتبر وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف، أن توقيف المشتبه به “رضا ك.”، الذي يحمل الجنسية الفرنسية أمر مهم، لأنه أتاح إفشال مخطط لتنفيذ اعتداء في فرنسا كان في مرحلة متقدمة “.

وبعد توقيف رضا قامت الشرطة الفرنسية بعمليات تفتيش ليل الخميس داخل مبنى أخلي من سكانه في أرجنتوي في ضواحي باريس، وأجريت عمليات إزالة عبوات ليتمكن المحققون من القيام بعملهم دون مخاطر.

وكان القضاء البلجيكي حكم غيابياً على “رضا ك.” بالسجن حوالي 10 سنوات، لإدانته بمحاولة السفر إلى سوريا للانضمام إلى المسلحين المتشددين، وبالسجن 20 عاماً على أباعود الذي قتل بأيدي الشرطة الفرنسية بعد 5 أيام على هجمات باريس، خلال مداهمة لقوات الأمن في ضاحية سان دوني.

وحكم على ما مجمله 28 شخصاً في 29 يوليو الماضي في قضية شبكة كبيرة يديرها خالد الزركاني وهو بلجيكي يبلغ من العمر 41 عاماً.

وكانت بروكسل قد تعرضت الثلاثاء لاعتداءات دامية تبناها تنظيم داعش الإرهابي أوقعت 31 قتيلا و300 جريح، وإيقاف 6 مشتبه فيهم في بروكسل مساء الخميس في إطار التحقيقات الأولية.

يشار إلى أن الشرطة البلجيكية تواصل تعقب مشتبه فيهما؛ على الأقل رصدتهما كاميرات المراقبة مع الانتحاريين الثلاثة الذين نفذوا هجمات المطار ومحطة المترو في مالبيك، في حي المؤسسات الأوروبية بالعاصمة. (وال- باريس) ر ت

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك