اخبار

دول الساحل والصحراء ينشئون مركز لمكافحة الإرهاب الإقليمي مقره مصر

شرم الشيخ 25 مارس 2016 (وال)- اتفق وزراء الدفاع تجمع دول الساحل والصحراء الجمعة، على تعزيز التعاون الأمني والعسكري فيما بينها في مكافحة الإرهاب،

وأتفق وزراء الدفاع دول الساحل والصحراء “27 دولة عربية وإفريقية” على قرابة 17 بنداً هي قوام الإعلان الختامي للاجتماعات، أهمها إنشاء مركز لمكافحة الإرهاب الإقليمي لدول التجمع تكون مقره مصر.

وتوصل الوزراء لاتفاق على تسيير دوريات على المناطق الحدودية لدول التجمع التي تشهد اضطرابات، من أجل مكافحة الإرهاب وضبط الحدود ومنع الجريمة.

وتلى وزير الدفاع المصري الفريق أول صدقي صبحي الذي رأس الاجتماعات في ختام الاجتماعات التي جرت على مدى أربعة أيام التوصيات التي سترفع إلى قادة الدول الأعضاء لمناقشتها وإقرارها خلال اجتماع سيعقد بالمغرب بالنصف الثاني من العام الجاري.

يذكر أن تجمع دول الساحل والصحراء تأسس في ليبيا عام 1998، ويضم دول مصر والسودان وليبيا وتشاد والنيجر ومالي وبوركينا فاسو وإريتريا وإفريقيا الوسطى والسنغال وغامبيا، وجيبوتي وتونس والمغرب ونيجيريا والصومال وتوغو، وبنين وليبيريا وكوت ديفوار، وغينيا بيساو وغانا وسيراليون، وغينيا وجزر القمر وموريتانيا وساوتومى وبرنسيب. (وال- شرم الشيخ) ر ت

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك