اخبار

الأسد: أخطانا في دعمنا لحركة حماس وخالد مشعل

وكالة فساطو
مصدر الخبر / وكالة فساطو

قال الرئيس السوري ” بشار الأسد ” أن سوريا أخطأت عندما دعمت حركة حماس و ” خالد مشعل “، ونفى أن تكون هناك خلافات بين موسكو ودمشق.

جاءت تصريحات الأسد خلال استقباله المشاركين في ملتقى «التجمع العربي والاسلامي لدعم خيار المقاومة» في دمشق.

ونقلت صحيفة الأخبار اللبنانية عن الأسد قوله «أخطأنا منذ البداية، تحت التأثير التركي والتأثير الاعلامي، حين حصرنا أولوية دعمنا للقضية الفلسطينية بحركة حماس و ” خالد مشعل “. تعلمنا الكثير من هذه التجربة، وأن الشعب الفلسطيني وقضيته لا يختزلان بفصيل واحد، خصوصا بعدما تمخضت التطورات منذ بداية ما يسمى بالربيع العربي عن جعل القضية الفلسطينية في أسفل اهتمامات الشعوب العربية».

وشدد الرئيس السوري على «أننا نحترم كل مقاوم في حماس في وجه العدو الاسرائيلي، وسنمد أيدينا دائما إلى هؤلاء وإلى أية قيادة سياسية جديدة. اما القيادة الحالية فمقاليدها في أيدي الخارج. ولم نتصور يوما أن تكون مصلحة حزبية أو طائفية أهم من مصلحة فلسطين بالنسبة إلى فصيل فلسطيني. للأسف قيادة حماس تخلت عمن يدعم فلسطين لمصالح حزبية وطائفية. لكن أملنا كبير في انتفاضة الشعب الفلسطيني ومناضليه الأحرار وشبابه الشجعان».

من جهة أخرى، اكد ” الأسد ” أن العلاقات بين سوريا ومصر “ممتازة”، وأضاف قائلا «إخراج الرئيس المعزول ” محمد مرسي ” من الحكم عن طريق الانتفاضة الشعبية الرائعة أراحنا وأراح مصر».

وقال ” الأسد ” «أن علاقة دمشق جيدة مع الكثير من الدول العربية.. هناك دول نتحاور معها سرا، وبعضها خليجي يعاني الأمرين من الإخوان المسلمين».

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة فساطو الليبية

عن مصدر الخبر

وكالة فساطو

وكالة فساطو

أضف تعليقـك

تعليقات