اخبار

مقتل 5 عسكريين مصريين في انفجار لغم بطريق الغردقة

وكالات

قتل خمسة جنود من الجيش المصري وأصيب سبعة آخرون، السبت، جراء انفجار لغم بطريق سفاجا-الغردقة بمحافظة البحر الأحمر، جنوب شرق البلاد، بحسب مصدر طبي.

وأوضح المصدر الذي يعمل بمستشفى سفاجا المركزي، للأناضول، مفضلا عدم نشر اسمه، أن خمسة جنود قتلوا وأصيب سبعة آخرون، نتيجة انفجار لغم أرضي بطريق سفاجا-الغردقة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية (لم تسمها) أن “الجنود يتبعون قوات اللواء 166 مشاة، وأن الحادث وقع في منطقة تنتشر فيها الألغام”.

وأضاف المصدر أن مستشفى سفاجا المركزي استقبل عددًا من الضحايا، بينما تم نقل الآخرين إلى مستشفى تابع للقوات المسلحة بمدينة الغردقة.

ولم يصدر عن السلطات المصرية تعقيب رسمي حول الحادث أو ملابسات وقوعه.

ومن غير المعتاد أن يتم استهداف قوات الجيش المصري في تلك المنطقة، إذ تتركز أغلب الهجمات ضد قواته في منطقة شمال سيناء، شمال شرق البلاد.

ومنذ أيلول/ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر “الإرهابية والتكفيرية والإجرامية”، في عدد من المحافظات، وخاصة سيناء، وتتهم السلطات في البلاد، أولئك “العناصر”، بالوقوف وراء استهداف قواتها ومقارهم الأمنية في شبه جزيرة سيناء، المحاذية لقطاع غزّة وإسرائيل.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك