اخبار

برلين تستضيف مؤتمراً دولياً ضدّ الإرهاب الصيف المقبل

برلين 27 مارس 2016 (وال)- أعلن وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم الأحد، عن انعقاد مؤتمر كبير لمكافحة الإرهاب في العاصمة الألمانية برلين في الصيف المقبل.

وقال شتاينماير إنه لابد أن يتم بصفة خاصة مناقشة منع التطرف بين الشباب، مضيفاً أن منظمة الأمن والتعاون تعد منتدى يهدف لتنسيق خطوات أخرى مشتركة مع روسيا أيضاً من أجل مكافحة الإرهاب، باعتبار أن ألمانيا تتولى حالياً رئاسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا.

وأشاد شتاينماير بالدور الذي تقوم به روسيا في الأزمة السورية مضيفاً “لم يكن ممكناً تحقيق الهدنة وضمان وصول المساعدات الإنسانية، وبدء مباحثات السلام في جنيف دون المشاركة البناءة لروسيا “.

ووصف وزير الخارجية الألماني الهدنة في سوريا المستمرة حالياً منذ ما يزيد عن أربعة أسابيع، بأنها ربما تمثل أهم ضربة موجهة ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وقال إن “قوات الحكومة والمعارضة لا يحتكان ببعضهما البعض في هذه اللحظة على الأقل، ولكن يمكنهما تركيز قواهما في مكافحة تنظيم داعش ومعقل الإرهاب ” موضحاً أنه للمرة الأولى بعد خمسة أعوام من الأزمة، هناك أمل بتهدئة النزاع الذي كان يمنح العصابات الإرهابية قوة جديدة بصورة يومية. (وال- برلين) ر ت

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك