ليبيا نيوز

الكرملين: الأسد أكد استعادة مدينة تدمر كانت مستحيلة دون روسيا

موسكو 27 مارس 2016 (وال)- أعلن الكرملين اليوم الأحد، أن الرئيس السوري بشار الأسد أكد لنظيره الروسي فلاديمير بوتن على أهمية الدور الروسي في نجاح عملية استعادة مدينة تدمر من تنظيم داعش الإرهابي.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، إن بوتن اتصل بالأسد ليهنئه على استعادة مدينة تدمر، مضيفاً أن الأسد “ثمن”- خلال الاتصال الهاتفي- “غالياً المساعدة التي قدمتها القوات الجوية الروسية، وأن مثل هذا النجاح في استعادة تدمر كان مستحيلا دون مساعدة روسيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أمر مطلع الشهر الجاري، بسحب معظم القوات الروسية المنتشرة في سوريا بعد خمسة أشهر من الضربات الجوية، إلا أن الطائرات استمرت في تقديم الدعم الجوي للقوات الحكومية السورية.

من جهتها، ذكرت وزارة الدفاع الروسية أن السلاح الجوي الروسي نفذ 40 طلعة جوية فوق مدينة تدمر السورية خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية وإصابة 117 هدفاً.

وجدير بالذكر، أن مدينة تدمر مدرجة على قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم، وكان النظام قد خسرها في مايو عام 2015، حين عمد إلى الانسحاب من المدينة وسمح لتنظيم داعش الإرهابي وقتها باحتلالها. (وال- موسكو) ر ت

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك