اخبار

عسيري يؤكد هدف التحالف العربي الإسلامي محاربة الإرهاب بشكل عام وليس داعش فقط

الرياض 27 مارس 2016 (وال)- أكد المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي العميد الركن أحمد عسيري اليوم الأحد، أن دول التحالف ستعمل على تجفيف منابع الإرهاب ومصادره.

وقال عسيري- خلال مؤتمر صحفي- إن دول التحالف تحرص على العمل ضمن المواثيق الدولية، وإنها تحارب الإرهاب بشكل عام وليس داعش فقط.

وأضاف عسيري أن هناك “حرصاً على أن تكون عمليات التحالف تحت مظلة الشرعية الدولية”، موضحاً أن آلية عمل مكافحة الإرهاب بالتوافق، وتحترم سيادة كل دولة عضو بالتحالف.

وأوضح عسيري أن السعودية لها باع طويل في مكافحة الإرهاب مالياً وأمنياً وعسكرياً، وأن المملكة ستسخر خبرتها في ذلك لمساعدة دول التحالف.

وأشار المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي إلى أن اجتماع اليوم هو توطئة لاجتماع وزراء دفاع التحالف الإسلامي، مضيفاً أن دول التحالف رسمت استراتيجية لمكافحة الإرهاب من 4 محاور.

وذكر أن التحالف لم يتطرق إلى حالات معينة بل وضع آلية عمل، مبيناً أنه لا يقود قوات منظمة وإنما ينسق الجهود، وأن أعضاء التحالف الـ 39 سيتبادلون المعلومات الأمنية في ما بينهم.

وأكد أن الاجتماع لم يبحث ملف حزب الله وتصنيفه كمنظمة إرهابية، معلناً أن الحالة السورية ستبحث لاحقاً في اجتماعات التحالف في سبل التحرك. (وال- الرياض) ر ت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك