اخبار

ريال مدريد يحسم صفقة انتقال محمد صلاح مقابل 150 مليون يورو

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

اقترب الدولي المصري محمد صلاح، نجم المنتخب الوطني، والمحترف ضمن صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، من الانضمام إلى ريال مدريد الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك حسبما ذكر موقع «دون بالون» الإسباني اليوم الثلاثاء.

وذكر الموقع أن فريق ريال مدريد، والذي يقوده المدير الفني الفرنسي زين الدين زيدان، يضع محمد صلاح ضمن أولى صفقات الصيف المزمع التعاقد معها، مقابل 150 مليون يورو، بالإضافة إلى انتقال لاعب من الفريق الملكى إلى الريدز (سيحدد فيما بعد).

وأشار الموقع إلى أن رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، واثق من ضم الفرعون المصري محمد صلاح، خلال الصيف المقبل، على الرغم من تمسك إدارة ليفربول ببقاء اللاعب.

وكانت صحيفة «الديلي إكسبريس» البريطانية كشفت خلال الأيام الماضية، أن إدارة الريدز، أبلغوا لاعبهم المفضل صلاح، بموافقتهم على بيعه خلال فترة الميركاتو المقبل، موضحة أن رحيل «صلاح» لصفوف ريال مدريد، بدايةً من الموسم المقبل مرهون بتتويج ليفربول بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

من جانبه، رد الألماني يورجن كلوب المدير الفني لليفربول على التقارير التي تتحدث عن مستقبل نجم فريقه صلاح، وربطه بالانتقال إلى الريال، وقال في تصريحات لصحيفة (بيلد) الألمانية، الخميس الماضي: «أعلم أن صلاح يشعر براحة كبيرة هنا، وهو يعرف أن أسلوبنا في اللعب يناسبه جدا، لذا فأنا لست قلقا بشأن مغادرته، ولا أرى سببا يجعله يرحل لمكان آخر في هذه المرحلة من حياته المهنية».

وحقق النجم المصري محمد صلاح جائزة أفضل لاعب في ليفربول عن شهر مارس، لتكون سادس مرة هذا الموسم، وذلك بعد أن حافظ النجم المصري على مستواه المذهل في جميع مباريات ليفربول الخمس خلال هذه الفترة، حيث سجل ستة أهداف، منها 4 ضد واتفورد في الدوري الإنجليزي.

وحصل صلاح على أغلبية الأصوات في استطلاع ليفربول على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، متفوقا على آندي روبرتسون الثاني، وأليكس أوكسلايد تشامبرلين الثالث.

صلاح، الذي لديه الآن 40 هدفًا هذا الموسم، ساهم، في بلوغ فريقه ليفربول نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة لقدم، بتغلّبه مساء الثلاثاء الماضي، على مضيفه مانشستر سيتي (2-1)، على ملعب (الاتحاد)، في إياب ربع النهائي، ليتأهل بمجموع المباراتين (5-1) بعد الفوز في الذهاب بثلاثية نظيفة.

وتوهج صلاح بشكل مبهر هذا الموسم مع ليفربول، وأعاد لقب الكرة الذهبية الإفريقية إلى أحضان الكرة المصرية بعد غياب طويل دام 35 عامًا كاملة، بعد أن توج بجائزة أفضل لاعب في القارة السمراء لعام 2017 بعد منافسة مع السنغالي ساديو ماني زميله بصفوف ليفربول، والجابوني بيير أوباميانج نجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وتوج صلاح باللقب للمرة الثانية في تاريخ الكرة المصرية، بعد أن حصد الجائزة من قبل اللاعب الأسطوري محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الحالي عام 1983، بعد أن ساهم في فوز الفريق المصري بلقب دوري أبطال إفريقيا عام 1982، وصعوده لنهائي البطولة القارية في العام التالي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك