اخبار

حاربي اسمرار بشرتك بوصفات طبيعية.. الكركم يجعلك متوهجة

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

بداية الصيف يجلب مشاكل الجمال مثل اسمرار الجلد وحروق الشمس، في حين أن وضع واقي الشمس الجيد يعتبر أمرًا عظيمًا لحماية بشرتك، حيث إن شمس الصيف القاسية ما زالت قادرة على إلحاق الضرر ببشرتك وإزالة الوهج، ولكن هناك طرق طبيعية متعددة تستطيعين تحضيرها في منزلكِ دون صرف جنيه واحد، فجميع المكونات موجودة داخل مطبخكِ وثلاجتك، ويُقدم موقع NDTV Food أبرز الطرق التي تساعد على حماية بشرتك من الحرارة الحارقة، والتخلص من البقع الداكنة أو الاسمرار واستعادة توهجك.

1- عصير الخيار ومياه الورد

يوضع خليط من ماء الورد وعصير الخيار وكمية صغيرة من عصير الليمون مرة واحدة في اليوم على الجلد، حيث يساعد عصير الليمون على تقليل السمرة، بينما يعمل ماء الورد والخيار كعوامل تبريد. (اقرأ ايضًا: زيت الأركان.. الذهب السائل مقشر جيد ويعالج جفاف الشعر)

2- العسل وعصير الليمون

اخلطي ملعقتين من العسل مع بضع قطرات من عصير الليمون وضعيهما على المنطقة التي أصابها الاسمرار مرة أو مرتين في اليوم، حيث يوضع الخليط لمدة 15 دقيقة ويغسل بالماء البارد.

3- الكركم

يمكنك تحضير مزيج من رشة من الكركم وعصير الليمون والحليب الخام، ثم ضعي المزيج بشكل صحيح في جميع أنحاء المنطقة التي تريدين استعادة توهجها وانتظري حتى يجف، ثم اغسليه بالماء البارد. (اقرأ أيضًا: حاربي حر الصيف بـ5 نصائح.. منها زرع الصبار والنعناع)

4- الشوفان واللبن

اللبن يهدئ وينعم البشرة؛ لذا اصنعي علبة عن طريق خلط ملعقة من الشوفان مع اللبن وتطبيقها على وجهك أو جسمك للتخلص من اسمرار أجزاء الجسم، كما يساعد الشوفان على تقشير البشرة.

5- الرائب ودقيق القمح

مزيج من دقيق القمح وعصير الليمون واللبن الرائب هو أفضل طريقة للحصول على بشرة متوهجة بشكل طبيعي، استخدميه بانتظام للتخلص من الاسمرار.

6- عصير الليمون

للحفاظ على الركبتين والمرفقين وغيرهما من المناطق غير المستوية على نحو سلس ونظيف ، قمِ بفرك بعض عصير الليمون الطازج، ثم اتركيه لمدة 15 دقيقة على الأقل واغسليه. (اقرأ أيضًا: أطعمة لا تخزنيها في ثلاجتك.. أبرزها القهوة والجبن القديم)

7- جوز الهند

المياه العذبة وجوز الهند يجعل بشرتك ناعمة ويحسن لون البشرة غير المتكافئ، ضعيه على وجهك أو على المنطقة المصابة بالاسمرار مرتين على الأقل يوميًا للحصول على أفضل النتائج.

8- الحليب والعسل الأبيض

إعداد معجون عن طريق خلط كمية متساوية من الحليب وعصير الليمون وزيت اللوز والعسل، يجعل بشرتك وجسمك أكثر توهجًا عن تطبيقها بانتظام، لذا ضعيه على أجزاء الجسم المختلفة واتركيه لمدة 20 دقيقة على الأقل، هذا سوف يهدئ بشرتك السمراء على الفور.

9. السكر والليمون

السكر هو واحد من أفضل عوامل التقشير الجيدة، حيث يمكنك وضع مزيج من السكر وعصير الليمون على وجهك وغسله بعد 20 دقيقة، وإذا كنتِ تعانين من جفاف الجلد، فعليك إضافة بضع قطرات من الجليسيرين إلى الخليط.

قد تكون بشرتك التي أصابها الاسمرار مصحوبة بخطوط داكنة وحكة وإحمرار وحرقان، ولكن هذه المكونات المهدئة تساعد بشكل كبير في تبريد بشرتك والتخلص من المسام الضيقة.

 

 

 

 

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك