اخبار

بيان شديد اللهجة من نقابة محامي بنغازي بعد وفاة محام في الحبس

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

 

 

ايوان ليبيا – وكالات :

أصدرت نقابة محامي بنغازي، بيانًا بشأن تبعات الإذن بالتحقيق مع المرحوم مختار خليفة رجب المحامي، للتأكيد على حرية المحامي وحصانته في أداء أعماله، وحق النقابة دون غيرها في كل ما يتعلق بشئون المحامين ومهنتهم، وكذلك على اتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية حيال كل من كان له دور أي كان حجمه في ملابسات حادثة وفاة الزميل المرحوم «مختار خليفة».

كما أكدت النقابة على الآتي، تفعيل نصوص وقواعد المخاصمة والتعريف بها سعيًا إلى وضع الأمور في نصابها الصحيح حماية للوظيفة العامة من عبث العابثين بها، والحفاظ على مكتسبات قانون المحاماة رقم 3 لعام 2014، التي جسدت استقلالية مهنة المحاماة وقواعدها ونظم تسييرها، فضلاً عن السعي إلى تحقيق مزيد من الحماية والأولوية والتقدير لعمل المحامي الساعي إلى تحقيق العدالة وفرض القانون عبر آليات العملية القضائية بالمحاكم والنيابات وكافة مؤسسات الدولة.

وحذرت النقابة، من أنَّ المساس بمهنة المحاماة وأحكام قانونها هو مساس بحق انتزعه المحامون من خلال نقابتهم حماية للوطن والمواطن وإعلاء لكلمة الحق في وجه كل ظالم وطاغي.

وأشارت النقابة إلى أنّ الإذن لنيابة غير مختصة باتخاذ إجراءات في حق محام، في إشارة إلى المرحوم مختار خليفة، يَنتسبُ هذا المحامي إلى النقابة، ويستظل بظلالها في مشهد أقل ما يقال في حقه إنه تجاوز وانتهاك فاضح للاختصاص والمحامي والقانون.

كان مكتب النائب العام، قد أعلن، فتح تحقيق حول وفاة المحامي «مختار خليفة»، الذي توفي الأيام الماضية في الحبس الاحتياطي بقسم الأوسط.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك