اخبار

تفاصيل تجدد الاشتباكات بين التبو و أولاد سليمان في سبها

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

 

 

ايوان ليبيا – وكالات :

أكد رئيس ديوان الداخلية بالحكومة المؤقتة، أحمد بركة أن تجدد الاشتباكات بين القبيلتين التبو وأولاد سليمان جاء على خلفية انقضاء المدة المحددة لإيقاف إطلاق النار بين الطرفين.

وأوضح بركة، في تصريحات اعلامية إنه التزم باتفاق وقف إطلاق النار عن التبو الشيخ أدم احمد دازي رئيس لجنة التبو سبها، والتزم عن أولاد سليمان الشيخ السنوسي مسعود رئيس مجلس الشورى اولاد سليمان، والتزم ايضا عميد خليفة عبدالحفيظ آمر اللواء السادس، بينما رفض العميد  أحميد العطايبي تبعية اللواء لقيادة الجيش في للشرق واكد تبعيته للوفاق لذلك تم خرق الهدنة وتجددت الاشتباكات.

وأفاد بركة، بأنه سقطت صواريخ على مخازن أدوية ومركز سبها الطبي وأشعل فيها النيران كما تم استهداف خزان المياه الثانوية بالقذائف مشيرا إلى أن كل ذلك أدى إلى سقوط قتلى وجرحى.

وكان مصدر مطلع أكد تواصل الاشتباكات بين القوة السادسة وعصابات تشادية في منطقة القاهرة والناصرية والطيوري حول قلعة سبها مقر اللواء السادس منذ السبت دون توقف، مشيرا إلى سماع دوي القصف ليلا ونهارا يهز أركان المدينة.

وأفاد المصدر أن مركز سبها الطبي تعرض لسقوط عدد من قذائف الهاون أدت إلى إصابة المخزن الخاص بالقرطاسية وباحة السكن الطبي الخاص بالعناصر الطبية، لافتا إلى عدم وقوع إصابات بشرية.

وأوضح المصدر، أنه دخل إلى مركز سبها الطبي السبت قتيلين و6 جرحى.

وتشهد مدينة سبها اشتباكات بين الحين والآخر سقط خلالها عدد من القتلى والجرحى وسط جهود من عدة أطراف للمصالحة وإنهاء النزاع.

وكان المجلس الاجتماعي لقبائل الجنوب قد رعى اتفاقاً في 10 أبريل الجاري يقضي بوقف إطلاق النار بين الأطراف المتنازعة في المدينة وفتح الطرق المؤدية لمدن الجنوب.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك