اخبار

عقيلة صالح من الرباط : يجب الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية فى ليبيا

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

 

ايوان ليبيا – وكالات :

التقى رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح أمس الاثنين مع رئيس البرلمان المغربي الحبيب المالكي أثناء زيارته الرسمية للعاصمة المغربية على رأس وفد من مجلس النواب. 

المالكي أوضح في بيان له أن ليبيا تمر بمرحلة انتقال ديمقراطي قد تعتريها بعض الصعوبات، مضيفاً أنه رغم دقة المرحلة وخصوصيتها فإن المغرب يأمل أن تفتح آفاق جديدة في سبيل تحقيق ما يصبو إليه الشعب الليبي من استقرار ورفاهية.

وشدد رئيس البرلمان المغربي على وقوف المملكة المغربية إلى جانب ليبيا واستعدادهم لدعم مسار المصالحة الليبية ، مضيفاً :” أن المغرب يعتبر استقرار ليبيا جزء من استقراره كما يعتبر وحدتها جزء من وحدته”.

ومن جهته تقدم المستشار صالح بالشكر للملك المغربي محمد السادس على دعم جهود المصالحة في ليبيا، موضحاً أن انقسام مؤسسات الدولة الليبية ينعكس سلباً على المواطن الليبي ما يدعو إلى الإسراع في تشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل كافة أطياف الشعب الليبي وتلبي حاجيات المواطنين.

وأطلع عقيلة صالح المالكي على آخر تطورات الأوضاع في ليبيا ، مشيراً إلى تحسن الأوضاع الأمنية وإجماع الشعب الليبي على ضرورة الإسراع في تحقيق المصالحة.

وعلى صعيد آخر ثمن عقيلة تحسن إجراءات الحصول على التأشيرة بالنسبة للمواطنين الليبيين الراغبين في ولوج التراب المغربي، مؤكداً على قوة الروابط التاريخية والاجتماعية والثقافية التي تجمع البلدين.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك