اخبار

الوفد الحكومة اليمنية يمهل وفد الحوثي حتى غد الخميس

الكويت 20 أبريل 2016 (وال)- حمل وفد الحكومة اليمنية مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الأربعاء، مسؤولية فشل انعقاد محادثات السلام المزمعة في الكويت منذ 18 إبريل الجاري.

وأكد الوفد الحكومة- في بيان- أنه في حال تأخر المشاورات، وعدم انعقادها غداً الخميس، فإن “الوفد الحكومي سيكون مضطراً بعد ذلك للمغادرة “.

وقال الوفد- في بيانه- “نتيجة لتلكؤ مليشيات الحوثي وصالح عن الحضور يوم 18 إبريل حسب الموعد المحدد، لبدء المشاورات وبعد مضي ثلاثة أيام واستمرارهم بانتهاك وقف إطلاق النار، وتصاعد اعتداءاتهم في كافة الجبهات، فإن وفد حكومة الجمهورية اليمنية يحملهم كامل المسئولية “.

وأضاف البيان أن الحكومة اليمنية تحمل مليشيا الحوثي وصالح “أمام شعبنا الصابر وأمام المجتمع الدولي، مسؤولية إفشال المشاورات في حالة عدم بدء انعقادها صباح غد الخميس، ويكون الوفد مضطراً بعد ذلك للمغادرة “.

واعتبر البيان “أن الحوثيين بعد أن أعطيت لهم الفرصة الكاملة”، فإن الوفد الحكومي يؤكد “على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسئوليته الكاملة في إدانة هذا الموقف الذي يعني الإصرار على الحرب والاستمرار في قتل الأبرياء “.

وكان وفد الحوثي قد غادر العاصمة صنعاء إلى مسقط ثم إلى الكويت، حيث من المتوقع وصولهم إلى الكويت صباح غد الخميس .

وقال متحدث باسم الأمم المتحدة في وقت لاحق الأربعاء، “إن مفاوضات السلام اليمنية المؤجلة، ستبدأ في الكويت يوم غد الخميس “.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك