اخبار

مجلس الجامعة العربية يندد بتصريحات نتانياهو حول هضبة الجولان السورية

القاهرة 21 أبريل 2016 (وال)- ندد مجلس الجامعة العربية الخميس، بتصريحات العدوانية والتصعيدية الصادرة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بشأن الجولان السوري المحتل، وقيام الحكومة الإسرائيلية بعقد اجتماعها الأسبوعي على أرض الجولان.

وحذر المجلس الجامعة- في ختام دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين- من المحاولات الإسرائيلية المتكررة الرامية إلى فرض الأمر الواقع، لضم الجولان العربي السوري المحتل.

وأكد المجلس في بيان الختامي على إن تلك الخطوة، تشكل تحدياً صارخاً لإرادة المجتمع الدولي، ولقرار مجلس الأمن الدولي رقم 497 لعام 1981.

واعتبر المجلس الخطوة الإسرائيلية خرقاً فاضحاً لقراري مجلس الأمن 242 لعام 1967 و338 لعام 1973، إضافة إلى القرارات الأخرى ذات الصلة الصادرة عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، والرأي الاستشاري الصادر عن محكمة العدل الدولية في عام 2004 في هذا الشأن.

وطالب المجلس من مملكة البحرين الرئيس الحالي للمجلس، ومصر “رئاسة القمة العربية والعضو العربي في مجلس الأمن الدولي”، والأمين العام لجامعة الدول العربية، إجراء الاتصالات والمشاورات مع الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، والدول الأعضاء فيه، من أجل اتخاذ الخطوات اللازمة لمواجهة هذه الاستفزازات والانتهاكات الإسرائيلية.

ودان المجلس الاستيطان الإسرائيلي في الجولان والأراضي العربية والفلسطينية المحتلة، والمشروع الذي ينفذه ما يسمى بـ ” المجلس الإقليمي الإسرائيلي للجولان”، والذي يهدف إلى نقل المزيد من المستوطنين الإسرائيليين إلى الجولان العربي السوري المحتل. (وال- القاهرة) ر ت

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك