اخبار

انطلاق ملتقى القبائل في أجخرة

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

ايوان ليبيا – وكالات

انطلقت صباح اليوم أعمال ملتقى القبائل الليبية في بلدية اجخرة بمشاركة واسعة من مشايخ وأعيان كل القبائل الليبية من شرق وغرب وجنوب ليبيا، ووسط تدابير أمنية مشددة. وبدأت أعمال مؤتمر بكلمات لقبيلة ازوية المستضيفة الملتقى، وعميد بلدية اجخرة أحمد موسى حماد، وكلمات عن أقاليم الثلاثة لليبيا، وممثل عن شباب ليبيا.

هذا وسيتطرق الملتقى على مدار ثلاثة أيام لسبعة محاور تتضمن «الوحدة الوطنية الثابت المرجعي للشعب الليبي، والدستور والانتخابات والتّحول إلى المرحلة السياسية الدائمة، وتوحيد المؤسسة العسكرية والأمنية واستحقاق الأمن والاستقرار، وقيود ومحددات الثروات والموارد الطبيعية، والتأطير النموذجي للسلطات التشريعية المحلية، والنازحين والمهجرين بالداخل والخارج، والرؤية الوطنية لحل الأزمة السياسية في ليبيا». ويبلغ عدد المشاركين في الملتقى قرابة 400 شخصًا من أعيان وقبائل ليبيا، ومن المنتظر اقامة احتفالية مساء اليوم بمناسبة يوم الشهيد عمر المختار، والذي يوافق اليوم 16 من سبتمبر.

يشار إلى أن الملتقى ينعقد وسط تدابير أمنية مشددة، إذ تقوم الغرفة الأمنية المشتركة بين مديرية أمن أوجلة اجخرة، والكتيبة 152 مشاة «الجزيرة» وكتيبة 166 والبحث الجنائي بنغازي وعدد من الأجهزة الامنية بتأمين الفعاليات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك

تعليق

  • ياقبايل ليبيا نبو المشير
    نريد الامان في الجيش
    مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .