اخبار

لبنان ومصر تنظمان لقائمة الدولة المقاطعة لطائرة بيونغ ماكس 8

بيروت-العنوان

انظمت كل من لبنان ومصر، اليوم الأربعاء، إلى قائمة دول العالم التي تمنع طائرة بوينغ 737 ماكس 8 من التحليق في أجوائها، بعد حادث تحطم طائرة إثيوبية من الطراز نفسه.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام، إن سلطة الطيران في لبنان قررت منع طائرات بوينج ماكس 737 من الهبوط في بيروت أو التحليق في الأجواء اللبنانية.

وأضافت الوكالة، أن محمد شهاب الدين المدير العام للطيران المدني في مطار رفيق الحريري الدولي أصدر أمرا بهذا الشأن.

من جانبها قالت هيأة الطيران المدني المصرية في بيان اليوم الأربعاء إنها اتخذت قرارا احترازيًا بمنع عبور وهبوط وإقلاع طائرات بوينج من طراز ماكس 737 ماكس في الأجواء والمطارات المصرية.

وأضافت الهيأة أن شركة مصر للطيران، الناقل الوطني، لا تمتلك هذا الطراز من الطائرات ولا يأتي ضمن خططها المستقبلية لتطوير أسطولها الجوي، كما أكدت أنه لا يوجد أي طائرة مسجلة من هذا الطراز في السجل المصري للطائرات لدى أي من الشركات المصرية.

وكانت الصين من أوائل الدول التي أغلقت مجالها الجوي وطلبت من الشركات تعليق استخدام بوينغ ماكس 8، وسط مخاوف من تكرار حادثتا تحطم راح ضحيتهما مئات الضحايا في غضون أشهر قليلة.

وتوفي 346 راكبًا في حادثتي تحطم طائرة تابعة للخطوط الإثيوبية وطائرة في إندونيسيا في أكتوبر 2018.

وقررت سلطات الطيران في العديد من الدول منع طائرة بوينغ 737 ماكس 8 من أجوائها بعد حادث تحطم طائرة إثيوبية من الطراز نفسه.

وقد تحطمت الطائرة بعد دقائق بعد إقلاعها، يوم الأحد، وقتل جميع من كان على متنها، وعددهم 157 شخصًا.

من جهتها أعلنت شركة بوينغ، أن لديها ثقة تامة في سلامة 737 ماكس.

وقالت بوينغ، يوم الثلاثاء، “نحن نتفهم أن الوكالات التنظيمية والعملاء قد اتخذوا قرارات يعتقدون أنها الأنسب لأسواقهم المحلية. سنواصل التواصل معهم لضمان حصولهم على المعلومات اللازمة لثقتهم في تشغيل أساطيلهم”.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة العنوان الليبية

عن مصدر الخبر

صحيفة العنوان الليبية

صحيفة العنوان الليبية

أضف تعليقـك