اخبار

ويليامز تلتقي قوة حماية طرابلس

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

ايوان ليبيا – وكالات :

التقت مساعدة رئيس بعثة دعم الأمم المتحدة في ليبيا (ستيفاني ويليامز ) مع أعضاء المكتب السياسي لقوة حماية طرابلس.

وناقش اللقاء آخر المستجدات بالمشهد السياسي في ظل تعدد مسارات حل الأزمة الليبية، والدور الأقليمي والدولي في محاولة آيجاد صيغة تسوية بين الفرقاء الليبين ضمن أطار أنفاق الصخيرات السياسي وما أفرزه من إجسام سياسية فشلت في معالجة المختنقات الأمنية التي تشهدها البلاد .

كما تطرق اللقاء إلى مناقشة تدهور الخدمات بشكل عام الأمر الذي أنعكس على مظاهر الحياة المعيشية للمواطن . وأكد أعضاء المكتب السياسي لقوة حماية طرابلس على ضرورة مدنية الدولة وحث جميع الأطراف على المشاركة في المؤتمر الوطني الجامع بهدف إنهاء كافة المراحل الأنتقالية وما صاحبها من عنف مسلح وأهدار للمال العام و العمل بشكل جدي على الانتقال إلى مرحلة الأستقرار وبناء الدولة الحديثة وذلك بالذهاب الى انتخابات تشريعية ورئاسية على قاعدة دستورية تحترم أرادة الشعب الليبي بعيدأ عن المحاصصة القبلية .

وأكد أعضاء المكتب السياسي لقوة حماية طرابلس على رفضهم احتكار صناعة القرار بحجة الصراع الواهي على الشرعية ضمانا لصون كرامة المواطن الليبي وسيادة ليبيا وفق ما ينص عليه ميثاق الأمم المتحدة والقرارات الصادرة عنها بشأن وضع حد للوضع الأمني والأنساني الذي تعيشه ليبيا في هذه المرحلة.

وكشف أعضاء المكتب السياسي لقوة حماية طرابلس عن نيتهم في توسيع دائرة المشاركة لقوة حماية طرابلس لتصبح قوة لحماية المنطقة الغربية بالكامل .

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك