اخبار

رسميا – مدافع بورتو أولى صفقات زيدان.. 50 مليون يورو قيمة التعاقد

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

ريال مدريد أعلن ضم المدافع الدولي البرازيلي لمدة 6 سنوات بدءا من الموسم المقبل تنتهي في صيف 2025.

صحيفة ماركا كانت قد ذكرت أن الاتفاق بين النادي وبورتو واللاعب تم التوصل إليه وتتبقى مشكلة وحيدة هي دفع حقوق نادي ساوباولو البرازيلي الذي بدأ معه ميليتاو مسيرته الاحترافية.

آخر لاعب ضمه الملكي من بورتو كان دانيلو – لاعب مانشستر سيتي الحالي – وأعلن ضمه في شهر مارس أيضا.

ولكن ما هي قيمة الصفقة؟ ماركا تحدثت عن أن الشرط الجزائي في عقده يبلغ 50 مليون يورو، وهذا السعر كان حتى يوم 15 يوليو المقبل والذي كان سيرتفع معه الشرط بنسبة 50% أي سيصبح سعره حينها 75 مليون يورو.

وذلك كان سببا أساسيا حول إنهاء ريال مدريد الصفقة خلال الشهر الجاري تجنبا لزيادة الأسعار دون التغافل عن اهتمام أندية أخرى أيضا بخدماته.

وجذب ميليتاو أنظار كبار أوروبا خلال النصف الأول من الموسم الذي كان أول مواسمه في القارة العجوز مع سرعته وقوته الكبيرتين، إضافة إلى مرونته إذ لعب كظهير أيمن أيضا مع قدوم المخضرم بيبي لصفوف التنانين.

وشارك إيدير في 34 مباراة مع بورتو خلال الموسم الجاري في جميع المسابقات ليحصل على استدعاء من تيتي مدرب المنتخب البرازيلي في مواجهتي بنما والتشيك.

وسيصبح ميليتاو ثالث لاعب من خارج الاتحاد الأوروبي في قائمة الملكي بعد كلا من رودريجو وفينيسيوس جونيور، مع حقيقة أن مارسيلو وكاسيميرو يمتلكان جواز سفر إسباني.

والتعاقد مع المدافع البرازيلي سيعني إمكانية رحيل خيسوس فاييخو حسبما ألمحت ماركا، فاييخو قد يرحل معارا إلى أحد الأندية مع خيار الشراء خاصة وأن إصاباته متكررة ولم يستفد منه النادي بالشكل الأمثل.

اقرأ أيضا

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك