اخبار

البحرية الليبية أنقذت 1287 مهاجرًا في 2019

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

ايوان ليبيا – وكالات :

أكدت المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن البحرية الليبية نفذت 15 عملية اعتراض للمهاجرين منذ بداية 2019، اعترضت خلالها وأنقذت 1287 شخصا.

جاء ذلك بعد إعلان البحرية الليبية اليوم السبت توقيف 161 مهاجراً غير قانوني قبالة ساحل مدينة الخمس، على بعد 120 كلم شرق العاصمة طرابلس قبل يومين.

وأكدت مفوضية اللاجئين، في تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، خبر اعتراض البحرية الليبية الـ161 مهاجرًا، مشيرًا إلى أنه جرى نقلهم إلى الخمس حيث يوجد مركز لاحتجاز المهاجرين.

وترفض هيئات الأمم المتحدة والمنظمات الإغاثية إعادة المهاجرين الذين يتم اعتراضهم إلى ليبيا الغارقة في الفوضى منذ سقوط نظام القذافي في 2011، وقالت منظمة الهجرة الدولية الأربعاء إن «ليبيا ليست ميناءً آمناً وإن الاعتقال التعسفي للمهاجرين يجب أن ينتهي».

وعبرت مساعدة مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا ماريا دو فالي ريبيرو في نهاية أبريل عن قلقها، حيال مصير نحو 3,500 من المهاجرين واللاجئين «المعرضين للخطر» لوجودهم في مراكز احتجاز قرب مناطق المعارك الدائرة في ليبيا منذ بداية إبريل. 

وتعد ليبيا منطقة عبور رئيسية للمهاجرين الذين يريدون الوصول إلى أوروبا، حيث وصل عدد المهاجرين في مراكز الاحتجاز إلى 6 آلاف شخص، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك