اخبار

بيان داخلية الوفاق بشأن المنطقة الجنوبية

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

ايوان ليبيا – وكالات :

طالب المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني، فتحي باشاغا من مديريات الأمن ورؤساء الفروع والأجهزة والهيئات والمصالح ومديري فروع الإدارات العامة التابعة للوزارة عدم الاعتداد بالقرارات الصادرة عن الحكومة الموقتة ووزارة داخليتها.

وقال باشاغا في كتاب نشرته وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني عبر صفحتها على «فيسبوك» اليوم الأحد، «يُطلب من كافة الجهات والمكونات الأمنية بالمنطقة الجنوبية خاصة عدم الاعتداد» عن ما «يصدر عن ما يسمى وزارة الداخلية بالحكومة الموقتة» و«عدم الالتفات إليها».

واعتبر باشاغا في كتابه أن ما يصدر عن وزارة الداخلية بالحكومة الموقتة والوزارات المنبثقة عن الحكومة «مخالفة لكافة التشريعات والنظم القانونية والإدارية» وهي «قرارات صادرة من غير ذي صفة قانونية».

ويأتي ذلك في ظل استمرار الاشتباكات العنيفة التي تشهدها مناطق جنوب شرق وجنوب طرابلس بين القوات التابعة لحكومة الوفاق الوطني من جهة وقوات الجيش الوطني التابعة للقيادة العامة منذ إعلان المشير خليفة حفتر عن إطلاق عملية عسكرية للسيطرة على العاصمة منذ أكثر من شهر.

وكانت وزارة الداخلية بالحكومة الموقتة قد أعلنت خلال الأسابيع الماضية عن تكليفات جديدة لمديريات الأمن والبلديات في كل من صبراتة وترهونة غرب ليبيا على خلفية التطورات الأمنية التي تشهدها البلاد منذ الرابع من أبريل الماضي.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك