اخبار

بدء التصويت في آخر مراحل الانتخابات العامة الهندية

ايوان ليبيا
مصدر الخبر / ايوان ليبيا

بدأ الناخبون الهنود في 59 دائرة انتخابية في سبع ولايات، تشمل العاصمة نيودلهي، الإدلاء بأصواتهم اليوم الأحد، حيث تدخل البلاد المرحلة الأخيرة من الانتخابات العامة.

ويسعى رئيس الوزراء ناريندار مودي لتولى فترة ثانية من خلال الانتخابات، التي بدأت في 11 أبريل الماضي وتنتهي في 19 مايو الجاري، وتعد بمثابة استفتاء على أداء حكومته.
والأحزاب المنافسة لحزب بهاراتيا جاناتا الهندوسي الذي ينتمي له مودي هي حزب المؤتمر الوطني الهندي الذي يقوده راهول غاندي وعدد من الأحزاب الأصغر التي تتمتع بسلطة على المستوى الإقليمي، مثل حزب عام ادامي "حزب الرجل العادى" في دلهي.
ويشار إلى أن إحدى المنافسات الانتخابية التي سوف تحظى بمتابعة شديدة هى التي سوف تدور في دائرة بوبال في ولاية ماديا براديش، حيث أن مرشح حزب بهاراتيا جاناتا ناشط يميني هندوسي متهم في التورط في قضية تفجير عام 2008 أسفر عن مقتل سبعة أشخاص. ويواجه براجيا سينج ثاكور، الذي تم الإفراج عن بكفالة، مرشح حزب المؤتمر ديجفيجاي سينج، رئيس وزراء الولاية سابقا. وقالت اللجنة الانتخابية الهندية إن 101.8 مليون ناخب يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في المرحلة السادسة بالانتخابات التي تشمل أوتار براديش وهاريانا وويست بنجال وبيهار وماديا براديش ودلهي. ومن المقرر فرز أصوات جميع المراحل في 23 مايو الجاري، على أن تصدر النتائج في نفس اليوم.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

عن مصدر الخبر

ايوان ليبيا

ايوان ليبيا

أضف تعليقـك