اخبار الرياضة

فرسان المتوسط أمام “تحد صعب” ضمن تصفيات المونديال

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

وضعت قرعة التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم القادم منتخبنا الوطني في المجموعة السادسة إلى جانب مصر والغابون وأنغولا .

وصنف مجموعة متابعون بأنها من بين الأصعب ضمن المجموعات العشر التي سحبت في القاهرة، فحظوظ المنتخب المصري قد تكون الأوفر قياسا بالتأهل الأخير للمونديال والخبرة التي يملكها في التحديات الدولية رغم التراجع في الفترة الأخيرة، لكن هدف المنتخب سيكون مفاجأة الجميع في حال وضع برنامجا شاملا للتحضيرات واستغلال فرصة احتكاك اللاعبين المحترفين في الآونة الآخيرة واحتكاكهم في البطولات الأفريقية على صعيد الأندية.

وباعتبار أن فرسان المتوسط جاؤوا في المستوى الثالث لتصنيف المنتخبات، تبدو الفرصة مواتية للمنتخب الوطني لعمل ردة فعل والخروج من النفق المظلم الذي حرمه من التواجد في أمم أفريقيا الصيف الماضي ومع الطاقم الفني الجديد بقيادة فوزي البنزرتي ستكون التطلعات لتقديم أداء جيد في التصفيات بغض النظر عن التأهل وصدارة المجموعة.

وسيطالب كل من اتحاد الكرة والطاقم الفني لعمل برنامج تحضيري قبل انطلاق مباريات التصفيات المونديالية في أكتوبر القادم، فقرابة ثمانية أشهر قبل الانطلاق الفعلي للمباريات تعد كافية للبحث عن كل النواقص التي يحتاجها المنتخب قبل المرحلة الجدية، رغم الظروف التي تعانيها ليبيا على كل الأصعدة وعدم خوض المباريات على أرضها منذ سنوات .

وسيكون مسار المنتخب الوطني صعبا في ظل تواجد أربعين منتخبا أفريقيا للتأهل إلى مونديال 2022 ، فالتأهل سيكون لعشر منتخبات للمرحلة النهائية ، فهل يستطيع الفرسان إحداث المفاجأة والتأهل للمرحلة النهائية ؟ أم أن الوضع سيكون كما هو عليه كما اعتدنا في كل تحد دولي كبير؟

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك