اخبار الرياضة

مسلمو المنتخب الفرنسي لن يصوموا رمضان خلال يورو 2016

وكالات

أفادت صحيفة “ليكيب” الرياضية الفرنسية، أنه تم التوصل لاتفاق بين الإدارة المشرفة على منتخب فرنسا لكرة القدم واللاعبين المسلمين بعدم الصوم خلال منافسات كأس الأمم الأوروبية، التي تبدأ الجمعة 10 يونيو. وقال مدرب “الديوك” ديدييه ديشان مرارا إنه يترك قرار الصوم أو عدمه للاعبين أنفسهم.

يطرح تزامن شهر رمضان مع المنافسات الرياضية إشكالا كبيرا على الرياضيين المسلمين والفرق التي يلعبونها فيها، حيث يجبرون كثير من الحالات على الإفطار بهدف الحفاظ على أدائهم وليقدموا أحسن العروض داخل فرقهم.

وطرح هذا الإشكال اليوم على اللاعبين المسلمين في المنتخب الفرنسي، الذين توصلوا، بالاتفاق مع المدرب ديدييه ديشان والإدارة المشرفة على المنتخب، إلى قرار عدم الصيام حتى انتهاء المنافسات، وفقا لما نشرته صحيفة “ليكيب” الأربعاء.

واللاعبون المعنيون بهذا الاتفاق هم بول بوبغا وأنغولو كانثي وبكاري سانا وموسى سيسوكو، حيث قرر بعضهم إعادة صوم الأيام التي أفطرها عقب نهاية شهر رمضان، وهو القرار نفسه الذي اتخذ أثناء مشاركة الزرق فينهائيات كأس العالم بالبرازيل في 2014.

وكان مدرب المنتخب الفرنسي ديدييه ديشان أكد خلال نهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل التي تصادفت مع شهر رمضان كذلك أنه “لم يفرض أي شيء على اللاعبين”، وهو “يحترم ديانة الجميع”، مشيرا إلى أن “المسألة ليست جديدة، واللاعبين متعودين على هذا الأمر”.

ولا يقتصر الأمر على المنتخب الفرنسي فقط، حيث توجد منتخبات أخرى يلعب فيها مسلمون بينها المنتخب البلجيكي، حيث قرر اللاعبان مروان فلياني وموسى دومبيلي عدم الصيام خلال المنافسات. فيما ترك المنتخبان التركي والألباني حرية الاختيار للاعبيه، إلا أن غالبيتهم قررت الإفطار طيلة أيام المنافسات.

التدوينة مسلمو المنتخب الفرنسي لن يصوموا رمضان خلال يورو 2016 ظهرت أولاً على صحيفة عين ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك