اخبار الرياضة

الاتحاد يحتفل بذكرى تأسيسه الـ 76

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

تقرير

هو ناد ليس كسواه فمنذ تأسيسه وهو دائماً يعانق منصات التتويج ولا يكاد يمر عام إلا وأنت تشاهد الاتحاد متوجاً بأحد الألقاب.

الاتحاد الذي يحتفل اليوم بذكرى تأسيسه الـ 76، كان ولايزال علامة فارقة في الرياضة الليبية، الحكاية بدأت في الـ29 من يوليو عام 1947، بعدما تمت إجراءات الاتحاد بين فريقي النهضة والشباب، ومنذ ذلك الوقت، أصبح للشباب الليبي ملاذ لصقل مواهبهم وللبحث عن المجد والإنجاز فمن يبحث عن التتويج بالألقاب عليه أن يدق باب الاتحاد؛ فالأرقام هي من تتحدث عن ذلك ورغم أنه يتصدر الاندية المتوجة بالدوري في كرة القدم برصيد 16 لقباً فإنه يملك كذلك العديد من الأرقام القياسية في باقي الألعاب، وأبرزها كرة اليد إلى جانب كرة السلة والكرة الطائرة ناهيك عن الألعاب الفردية.

ولم ينس نادي الاتحاد طيلة السنوات الماضية دوره الاجتماعي حيث كان حاضراً وفاعلا في كل الأزمات التي ضربت البلاد، فالنادي الطرابلسي الذي يقع في منطقة باب بن غشير لم يقفل بابه يوماً أمام ابناء ليبيا لتحقيق طموحاتهم الرياضية أو الأدبية وحتى الفنية فهكذا دائما تكون المؤسسات العريقة.

ويحتفل اليوم العميد وعشاق الاتحاد بذكرى تأسيس معشوقهم الذي نقش اسمه بحروف من ذهب في سماء الرياضة الليبية، فكل عام وعشاق الأحمر والأبيض بألف خير.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك