اخبار الرياضة

روح العميد تواجه سرعة ميدياما الغاني في مباراة اليوم بصفاقس

يخوض مساء اليوم فريق اتحاد طرابلس الليبي مواجهة قوية أمام ميدياما الغاني على ملعب الطيب المهيري في تونس ضمن مباريات ذهاب دور الـ32 من كأس الاتحاد الإفريقي ” الكونفدرالية”.

وكان الاتحاد تأهل للدور الـ 32 عقب تخطيه فريق سونيديب النيجري بفوزه ذهابًا بأربعة أهداف لهدف في تونس، وخسارته إيابًا بثلاثة أهداف لهدف في العاصمة النيجرية نيامي.

ووفقاً لصفحة نادي الاتحاد على فيسبوك فقد تقرر تأجيل اللقاء من الساعة الثانية ظهراً إلى الرابعة عصراً بتوقيت تونس، (الخامسة بتوقيت ليبيا).

و أجرى الاتحاد معسكراً تدريبياً في مدينة سوسة بتونس، كما خاض مباراة ودية مع فريق هرقله احد فرق الدرجة الثالثة وانتهت هذه المباراة بفوز الاتحاد بخماسية نظيفة.

وأثارت مباراة الإياب للإتحاد أمام سونيديب القلق والشكوك لدى الجماهير حول الحالة الدفاعية للفريق، ومن المحتمل اجراء بعض التغييرات على تشكيلة الفريق من قبل المدرب التونسي نبيل الكوكي على اثر الأخطاء التكتيكية.

ومن المتوقع أن يلعب الكوكي على مبدأ إبقاء شباك الفريق نظيفة، لتفادي أي صعوبات في لقاء الإياب، من خلال تأمين شبكة أمان دفاعية في خط الوسط، وتقليص خطورة وسرعة الأجنحة التي يتميز بها الفريق الغاني.

وقد تتخذ المباراة طابعاً بدنياً لكلا الفريقيْن، وهذا سيتطلب من الكوكي تجهيز لاعبيه بدنياً، بالإضافة لاعتماد أسلوب الضغط على حامل الكرة لاسيما في مناطق الفريق الغاني لعزل خط الوسط عن الهجوم.

 

وحول جاهزية اللاعبين، أكد عمر المريمي مساعد المدرب، جاهزية عبد العزيز بالريش وأحمد الزويّ بعد تأهيلهما بدنياً.

لكن سيغيب عن اللقاء المهاجم طلال فرحات، وفق ما صرّح به اللاعب، حيث لازال يخوض تأهيلاً بدنياً بعد اجراء عملية تنظيف للغضروف الهلالي.

ووصف المريمي في تصريح عبر صفحة الاتحاد على فيسبوك المباراة بالمصيرية، قائلاً إن فريقه استفاد من الأخطاء التي وقع بها أمام سونيديب، موضحاً أن المنافس فريق قوي ويمتلك لاعبوه مهارات عالية.

ووعد سعيد الشوشان المساعد الآخر للمدرب أن يقدم فريقه مباراة تليق بسمعة النادي وتُسعد الجماهير، مؤكداً أن فريقه تجاوز أزمة المباراة السابقة ضد سونيديب.

وقدم رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد عمر المغيربي مكافأة لعناصر الفريق، بعد التأهل على حساب سونيديب تشجيعاً لهم قبل لقاء ميدياما الغاني.

ولم يتم تحديد موعد لقاء الإياب بغانا لكنه سيكون ما بين 18 إلى 22 من شهر مارس الجاري.

وذكرت تقارير اعلامية أن اللقاء سيُديره طاقم تحكيم سوداني يقوده الحكم الدولي معتز عبد الباسط خير الله، وتقرر أن يرتدي الاتحاد الزي الأحمر والمنافس الزي الأصفر.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك