رياضة

مفاجآت بالجملة في تصفيات كأس العالم 2018

شهدت المراحل الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 على عدد من المفاجأت بفشل عدة منتخبات قوية فى إنتزاع بطاقة التأهل للعرس العالمي ما أصاب عشاقها وجماهير بلادها بالصدمة الكبرى .

نرصد أبرز “7” منتخبات فشلوا في إنتزاع بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018 …

هولندا

رغم الفوز الذي حقق الطواحين على السويد بهدفين نظيفين بالجولة الأخيرة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا والتساوي معه فى عدد النقاط برصيد 19 نقطة إلا أن الأخير خطف المركز الثاني وتذكرة الملحق الأوروبي بفارق الأهداف خلفاً للمتصدر فرنسا والمتأهل المباشر إلى كأس العالم بعد الفوز على روسيا البيضاء 2/1 .

تشيلي

تلقى المنتخب التشيلي خسارة مهينة أمام البرازيل بثلاثية نظيفة ليسقط إلى المركز السادس بالجدول ويتجمد رصيده عند النقطة 26 وضياع حلم المونديال على الرغم من التساوي فى عدد النقاط مع بيرو الذي تفوق بفارق الأهداف وخطف بطاقة الملحق واللعب أمام نيوزيلندا .

ويلز

أنهت أيرلندا على أحلام جاريث بيل والمنتخب الويلزي فى التأهل إلى مونديال روسيا بعد الفوز عليه بهدف نظيف وإنتزاع بطاقة الملحق الأوروبي بعد الوصول إلى النقطة 19 فيما توقف رصيد ويلز عند النقطة الـ 17 وسبقتهم صربيا إلى نهائيات كأس العالم بعد تصدر المجموعة 21 نقطة .

أمريكا

خسر المنتخب الأمريكي في مفاجأة قوية بهدفين مقابل هدف أمام ترينيداد وتوباجو وفقد فرصة التأهل إلى مونديال روسيا 2018 بعدما إستطاعت الهندوراس الفوز على المكسيك بنتيجة 3/2 لتحتل المركز الرابع برصيد 13 نقطة بفارق نقطة عن أبناء العم سام وتلعب مباراة الملحق المؤهل للبطولة .

غانا

من أكبر المفاجآت الأفريقية خروج المنتخب الغاني من مشوار التصفيات المؤهلة للمونديال بعد تعثره فى المجموعة الخامسة حيث إحتل المركز الثالث خلفاً لأوغندا برصيد 6 نقاط بعدما تعادل مع الأخير سلبياً بالجولة الخامسة لتأتي “الرافعات” فى الوصافة برصيد 8 نقاط فيما حسمت مصر مقعدها في المونديال بعد الفوز على الكونغو 2/1 ببرج العرب .

الجزائر

فى مفاجأة من العيار الثقيل تزيل محاربو الصحراء صاحب الإنجاز الفريد بالتأهل إلى ربع نهائي مونديال 2014 ترتيب المجموعة الثانية برصيد نقطة واحدة جمعها من تعادل و4 هزائم ، ليفشل فى التأهل إلى كأس العالم بروسيا 2018 .

الكاميرون

حققت الأسود الكاميرونية فوزاً بهدفين نظيفين على الجزائر بالجولة الخامسة من مشوار التصفيات الأفريقية لكن هذا لم يشفع لها فى المنافسة على تذكرة المونديال حيث كان رصيدها 3 نقاط وإرتفع إلى 6 نقاط لتحتل المركز الثالث فى المجموعة الثانية خلفاً لزامبيا صاحبة الوصافة برصيد 7 نقاط فيما خطفت نيجيريا تذكرة المونديال بعد وصولها إلى الصدارة برصيد 13 نقطة بعد فوزها الأخيرة على الرصاصات النحاسية بهدف نظيف .

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

عن مصدر الخبر

جريدة الايام الليبية

جريدة الايام الليبية

أضف تعليقـك