اخبار الرياضة

«الوداد المغربي» يحل أزمة «أهلي طربلس».. واتحاد الكرة الليبي في «سبات عميق»

المتوسط- عبدالله عسكر

 

حالة من الجدل والترقب تثير تساؤلات عدة، وردود فعل متتالية، استياء يصاحبه استنكار لكل جماهير الساحرة المستديرة في ليبيا، مسئولون هنا وهناك يحاولون التدخل لحل أزمة تعثر حصول بعثة نادي الأهلي طرابلس على تأشيرة دخول إلى الأراضي المغربية لمواجهة نظيره الوداد البيضاوي، ضمن دور الـ32 بالبطولة العربية، وفي تلك الأثناء يغيب تأثير الاتحاد الليبي لكرة القدم فلا تحس منهم من أحد أو تسمع لهم ركزا.

الاتحاد الليبي في ثبات عميق

«سبات عميق».. هكذا وصف نادي الأهلي طرابلس الاتحاد الليبي لكرة القدم حيال أزمة تأشيرات دخول الفريق إلى المغرب، الأمر الذي أدى إلى تأجيل المباراة مرتين، والتي كان من المقرر إقامتها أمس الجمعة، دون أدنى تدخل من الاتحاد في المشكلة التي كادت أن تعصف بالوجود الليبي في البطولة العربية.

بيان الأهلي طرابلس

يقول النادي الأهلي طرابلس، في بيان نشره أمس الجمعة، «بعد التأخير من قبل السلطات المغربية في إصدار تأشيرة الدخول لبعثة فريقنا الأمر الذي ترتب عليه إلغاء حجوزات الطيران ليوم الثلاثاء الماضي وبعد إصدار تأشيرة الدخول للبعثة الأربعاء الماضي كانت كل الرحلات بين تونس والدار البيضاء ممتلئة، رغم من ذلك سعت إدارة النادي لتوفير طائرة خاصة حرصاً منها على إقامة المباراة في موعدها».

الاتحاد الليبي غاب عن دوره، فحاول النادي حل أزمتها بنفسه دون غطاء وطني يحميه، فقرر التواصل مع الاتحاد العربي لكرة القدم وإبلاغه بالأزمة، ليقرر تأجيل اللقاء لظروف اضطرارية وتحديد موعد جديدا خلال 24 ساعة من قبل نادي الوداد على أن يكون في شهر أغسطس.

الاتحاد العربي يتدخل

الاتحاد العربي والجامعة التونسية لكرة القدم بل ومسئولو فريق الوداد المغربي تدخلوا في الأزمة، فيقول الأهلي طرابلس: «هناك مسئولون خارج الدولة حاولوا تذليل الصعاب في وقت لم يظهر فيه الاتحاد الليبي أي اهتمام، ما أثار استغراب مسئولي الاتحاد العربي لكرة القدم، ووضعنا أمام تساؤلات لا نملك سواء إجابة واحدة لها وهي أن اتحادنا الليبي في سبات عميق ولا يهتم بما يحصل للفرق الليبية وكأننا نمثل دولة أخرى».

الفريق المغربي يحل الأزمة

رئيس نادي الوداد المغربي قرر التدخل على خط الأزمة، لمحاولة السيطرة على الأمور قبل فوات الوقت وعدم قدرة فريقه على الانتظار أكثر من ذلك للارتباط بأكثر من مواجهة أخرى غير الفريق المصري، ليقول في حوار على قناة «الوداد المغربية»: «إنه تواصل مع وزير خارجية بلاده لحل أزمة تأشيرات الفريق الليبي، وانتهت الأزمة بمنح البعثة تأشيرات فرادى مجانا».

تعثر المشكلة من جديد