اخبار الرياضة

التونسي هيكل بن الشيخ: هدفنا التتويج بالثنائية .. واتحاد اللعبة يسير بخطى ثابتة

بنغازي 12 أغسطس( 2018 ) – قال مدرب فريق السويحلي للكرة الطائرة تحت 19 عاماً التونسي هيكل بن الشيخ  أن غياب الفرق  في نهائيات  ليبيا للكرة الطائرة ليس من مصلحة اللعبة، مما سيؤثر هذا الغياب سلباً على المستوى الفني والأداء سيكون منخفضاً تماماً لدى اللاعبين.

وأوضح التونسي هيكل بن الشيخ في تصريحات خصّ بها وكالة الأنباء الليبية قائلاً: ” قبيل انطلاق النهائيات أي في الأدوار الأولى من  البطولة،  الأداء كان تحت المتوسط ولم يرتقِ لطموحات ومتطلبات الفرق التي شاركت بالدوري، سيما أن الفروقات كبيرة والرؤية واضحة لدى كل المدربين.

وأكد هيكل ” أن الفرق التي لم تحضر في النهائيات كان عليها الحضور؛ ليزداد رتم المبارايات لتلعب وتطور من مستواها، خاصة أن الأدوار الأولى من البطولة كان المستوى تحت المتوسط، أرجو أن لا تتكرر هذه المعضلة  المتمثلة في عدم الحضور، وأن تسير عجلة البطولة من أجل  تطوير اللعبة واللاعب.

وأشار بن الشيخ إلى أن تقلص الفرق من ستة إلى ثلاثة شيء محزن للغاية ولا يصب في مصلحة كرة الطائرة الليبية،  وتابع أن الفرق التي فضلت عدم الحضور في النهائيات  تعي جيداً أن فريقها ليس بالمنافس القوي في النهائيات، بعكس السويحلي المرشح وبقوة لنيل اللقب.

وأضاف بن الشيخ قائلاً ” جئنا إلى مدينة بنغازي احتراماً وتقديراً إلى أهل اللعبة وأهل المدينة، محملين بطموح التتويج بالثنائية، وعاقدين العزم على فعل ذلك؛ لأن لدينا فريق يمتلك نخبة من المواهب والأسماء التي باستطاعتها تحقيق الهدف الذي  نطمح له.

وأردف هيكل” أن حضور فريق السويحلي للكرة الطائرة إلى النهائيات  يعد بالشيء الإيجابي والجيد، سيما أن الفريق جاء إلى بنغازي عند طريق البر، ومجيء السويحلي بهذه الطريقة ما هو إلا تقريب للمسافات ورسالة واضحة المعالم أن الرياضية  تصلح ما تفسده السياسية.

وتابع بن الشيخ حديثه ” بالرغم من قلة الإمكانيات  والظروف إلا أن الاتحاد العام للعبة يسير بخطى ثابتة  وإيجابياته واضحة للعيان، وفي اعتقادي الشخصي أن الاتحاد الوحيد الذي ينظم في البطولات لجميع الفئات العمرية. ( وال  – بنغازي ) س أ / س ع

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

عن مصدر الخبر

وكالة الانباء الليبية وال

وكالة الانباء الليبية وال

أضف تعليقـك