اخبار الرياضة

رواتب لاعبي كرة القدم.. مُفاجآت من العيار الثقيل

قناة 218 الليبية
مصدر الخبر / قناة 218 الليبية

كشفت صحيفة ليكيب الفرنسية عن قائمة أكثر 10 لاعبين يتقاضون رواتب في لعبة كرة القدم، والتي شملت أرقاماً قياسية ومفاجآت من حيث الأرقام وبعض الأسماء.

وأظهر التقرير الخلل الذي يعاني منه فريق برشلونة في سلّم رواتب لاعبيه وتفاوتاً بين عدد من اللاعبينK وهو الصداع الذي أرّق رئيس النادي جوسيب بارتوميو لإيجاد حل لهذه الأزمة، وشهدت أرقام رواتب اللاعبين ارتفاعاً كبيراً بالتزامن مع ارتفاع أسعارهم الجنونية.

ويظهر من القائمة أن عددا من العوامل تلعب دوراً مؤثراً في رواتب اللاعبين، مثل المركز الذي يلعب فيه، فالمهاجم راتبه أعلى من المدافع، وصانع الألعاب أكثر من الحارس، وهكذا، أما العامل الثاني فكان نجومية اللاعبة والقيمة التجارية التي يشكلها لناديه، إضافة إلى جنسية اللاعب، فالجنسية الأوروبية واللاتينية هي الأعلى من بقية الجنسيات مثل الأفريقية والآسيوية مثلاً.

ورصد التقرير الرواتب بدون الحوافز والمكافآت وعائدات الإعلانات التي تعود للاعب من خلال اتفاقه مع النادي أو أعماله الخارجية.

وتضم القائمة 5 لاعبين من الدوري الإسباني، و2 في دوري الدرجة الأولى الفرنسي، و2 من الدوري الإنجليزي الممتاز وواحد فقط من الدوري الإيطالي.

وإليك القائمة كاملة:

10- مسعود أوزيل

يتقاضى الألماني من أصول تركية في نادي آرسنال راتباً بقيمة 1.4 مليون جنيه استرليني شهرياً.

9- كيليان مبابي

الفرنسي الشاب البالغ من العمر 20 عاماً وموهبة فرنسا وباريس سان جيرمان، يتقاضى 1.5 مليون جنيه استرليني شهرياً ليحتل المرتبة التاسعة.

8- أليكسس سانشيز

يتقاضى التشيلي لاعب فريق مانشستر يونايتد راتباً بقيمة 2 مليون جنيه استرليني شهرياً.

7- فيليبي كوتينيو

يتقاضى البرازيلي مع فريق برشلونة راتبا بقيمة 2 مليون جنيه استرليني شهرياً.

6- غاريث بيل

ربما كان تواجد الويلزي لاعب ريال مدريد بمثابة مفاجأة في هذه المرتبة بسبب تراجع مستواه مع ريال مدريد وكثرة الإصابات، لكنه يتقاضى راتباً بقيمة 2.2 مليون جنيه استرليني شهرياً.

5- لويس سواريز

فرض سواريز نفسه مع تقاضيه راتباً بقيمة 2.5 مليون جنيه استرليني شهرياً.

4- نيمار

البرازيلي صاحب الرقم القياسي كأغلى لاعب كرة قدم في التاريخ يتقاضى أجراً بقيمة 2.7 مليون جنيه استرليني شهرياً.

3- أنطونيو غريزمان

استطاع فريق أتليتكو مدريد إقناع الفرنسي غريزمان البقاء في النادي مقابل أن يكون أعلى ثالث راتب في العالم بقيمة 2.9 مليون جنيه استرليني شهرياً.

2- كريستيانو رونالدو

رغم تقدمه في السن (34 عاماً) إلا أن فريق يوفنتوس جعل من رونالدو ثاني أعلى راتب في العالم بقيمة 4.1 مليون جنيه استرليني شهرياً.

1- ليونيل ميسي

ليس غريباً أن يحتل المرتبة الأولى بسبب القيمة العالية لفريقه برشلونة ويتقاضى أجراً مرتفعاً بقيمة 7.4 مليون جنيه استرليني شهرياً.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من قناة 218 الليبية

عن مصدر الخبر

قناة 218 الليبية

قناة 218 الليبية

أضف تعليقـك