رابط موقع نتائج المنحة التركية 2019 – 2020

رابط موقع نتائج المنحة التركية Türkiye Bursları كيفية و شروط التسجيل في المنحة الدراسية التركية 2019

دشن الموقع الرسمي للمنحة التركية Türkiye Bursları رابط التقديم الخاص بها لتلقي طلبات التسجيل في برنامج المنح الدراسية لعام 2019 والذي يوفر فرصة التعليم العالي في تركيا للطلاب الأجانب.

وجرى فتح باب التسجيل لبرنامج المنح الدراسية عن طريق الانترنت للطلاب الراغبين بالدراسة في أبرز الجامعات التركية.

وأصبح بإمكان الطلبة الأجانب الآن تعبئة استمارة الترشّح للقبول على المنحة بشكل شخصي وحصري من خلال الرابط التالي مـن هـنـا.




وعن شروط التسجيل على المنحة التركية لعام 2019 هي ألّا يكون الطالب مُلتحقاً بإحدى الجامعات التُركية، وأن يكون منهياً مرحلة الدراسة الثانوية، أو على وشك التخرج منها في نهاية العام، وأن لا يكون قد تجاوز 21 عاماً، كما يجب أن لا يقل المجموع عن 70% ، وأن لا يقل مجموع الطلاب الراغبين في دراسة الاختصاصات الطبية عن 90%، كما يجب ألّا يكون تركي الجنسيّة أو ممن خسر الجنسيّة التركيّة.

أما الاختصاصات التي توفرها المنحة التركية، فهي كافة الفروع والأقسام في جميع المراحل ماعدا الدراسات العليا بطب الأسنان.




ويطلب من المتقدمين لنيل دراسة البكالوريوس، الشهادة الثانويّة، حيث يجب على المرشح إحضار الشهادة الأصلية عند مجيئه الى تركيا، بالإضافة إلى نسخة مصورة من جواز السفر (الصفحة التي توجد عليها الصورة الشخصية لحامله، والصفحات المكتوبة)، وكذلك بإمكان الطالب تقديم شهادات دوليّة أو تركيّة مثل SAT-YOS-TOEFL-ILETS إن وجدت، وصورة شخصية حديثة، ورسالة الدوافع، وهي من أهم المتطلبات والوثائق المطلوبة عند التقدم للمنحة، وكتب توصية إن وجدت.

ويجب التنويه إلى كافة الطلبة الراغبين بالتقدّم إلى المنحة بالانتباه جيداً عند إملاء استمارة التسجيل، وعدم الانسياق وراء بعض الجهات أو الأفراد الذين يدّعون تواصلهم مع إدارة المنحة أو تسهيل الحصول عليها مقابل مبالغ مالية معينة. كما تؤكّد إدارة المنحة بأن القبول يتم حسب الدرجات التي نالها الطالب بالإضافة إلى شهاداته وخبراته المميزة، ولا توجد للمنحة التركية مكاتب أو فروع تابعة لها أو تحمل اسمها سوى الموقع الرسمي الخاص بها.