اخبار العالم

كيف يتم تدريب أطقم الغواصات الحربية في محطات خاصة على الأرض؟

تطور روسيا أنظمة خاصة بتدريب أطقم الغواصات الحربية، عبارة عن محطات ثابتة على سطح الأرض مجهزة بوسائل تحاكي ظروف العمل في البحار.

ومن هذه الأنظمة نظام يطلق عليها اسم “كومبليكس ترينينغ سيستم”، وهو نظام مصمم لتدريب أطقم غواصات الديزل، حسبما ذكر موقع “روس أوبورون إكسبورت” الروسي.
“سيفر – إي”… سونار إيجابي للكشف عن السفن والغواصات الهادئة
ولفت الموقع إلى أن هذا النظام يوفر إمكانيات خاصة لتدريب الأطقم البحرية على أسس العمل داخل الغواصات الحربية، إضافة إلى التدريب على تنفيذ المهام المتقدمة التي تشمل مهام القيادة.
ويتكون نظام التدريب من مراكز سيطرة تشبه تلك الموجودة في أنواع مختلفة من الوحدات البحرية، إضافة إلى مراكز للقيادة وإدارة المعارك الحربية وفصول تعليمية.
غواصة نووية روسية جديدة تطلق صاروخا باليستيا من غرب البلاد إلى أقصى شرقها
كما تضم أنظمة خاصة للتدريب على تنفيذ مهام المراقبة البحرية والجوية وأنظمة مختلفة للاتصالات، ووسائل تدريبية أخرى.
كما يمكن للمتدربين محاكاة استخدام وسائل القتال المختلفة والعمل في الظروف العادية وظروف الطوارئ وتنفيذ المهام خلال الإبحار تحت الماء أو على السطح.
روسيا تختبر “طائرة يوم القيامة” للتواصل مع الغواصات
ويشمل النظام تدريب أطقم الغواصات على التغلب على وسائل مكافحة الغواصات التي يمكن استخدامها ضدهم سواء من الطائرات أو السفن أو الغواصات المعادية، إضافة إلى مكافحة الألغام البحرية.
كما يشمل أيضا التدريب على مهام الحرب الإلكترونية وطرق استخدامها ضد الأهداف المعادية المختلفة، إضافة إلى تنفيذ المهام الاستخبارية واستخدام وسائل جمع المعلومات عن العدو خلال ظروف الحرب المختلفة.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع سبوتنيك الروسي

عن مصدر الخبر

موقع سبوتنيك الروسي