اخبار ليبيا الان كتابات

المستشار “عقيلة صالح” يتحدى المشير “خليفة حفتر”

عين ليبيا
مصدر الخبر / عين ليبيا

قال الناطق بأسم القيادة العامة العميد “أحمد المسماري” في مؤتمر صحفي ببنغازي أمس الأربعاء: “لن نسمح بالتلاعب بتغيير المفردات ونحن مع إجراء الانتخابات”

وكشف المسمارى على أن “توافق البرلمان والمجلس الأعلى للدولة بخصوص قانون الأستفتاء وتشكيلة المجلس الرئاسى الجديد برئيس ونائبين سيطيل عمر الأزمة فى ليبيا ويطيل من مغاناة المواطن الليبى ، وقد أيدنا المؤتمر الجامع فى بداية يناير القادم بسبب وجود وعاء زمنى أو جدول زمنى وهو تطور جيد وأيجابى”.

وختم المسمارى قائلا : “نحن نتابع ونراقب عن بعد كل التحركات السياسية فى ليبيا ، ونتابع الحوار الجارى فى الأسكندرية أو فى طبرق أو فى تونس ولكن ليس لنا دخل بأى من هذه الحوارات ونحن نعلن بأننا مع المؤتمر الجامع فى بداية يناير القادم”.

وقد سبق لحفتر أن أعرب عن قناعته فى ” باليرمو ” أنه لايرى الحاجة لتغيير رئيس المجلس الرئاسى قبل تنظيم الأنتخابات المقبلة التى تعمل الأمم المتحدة على الأعداد لها وقال مستشهدا بالمثل القائل ” لاحاجة لأستبدال خيلك وأنت تعبر النهر”.

وللعلم وحسب جريدة “الماسيجيرو” الأيطالية :فقد وصل المشير “حفتر” الى روما أمس الأربعاء وأنه سيلتقى السفير الأمريكى لدى تونس “ديفيد روبنسون” مسؤول أدارة واشنطن عن الملف الليبى ، وسيلتقى اليوم الخميس “رئيس الوزراء الأيطالى” جوزيبى كونتى ” وحسب الجريدة فقد تم الأعلان يوم الثلاثاء الماضى عن ألغاء اللقاء المرتقب بين “فايز السراج” و “خليفة حفتر” والذى كان مقررا نهاية الأسبوع بمدينة عمان الأردنية.

وفى مدينة الأسكندرية المصرية حيث يتواجد المستشار “عقيلة صالح” بشقته الفاخرة منذ السبت الماضي، حيث ألتقى بعض أعضاء المجلس الأعلى للدولة من بينهم “أحمد لنقى” وقد وصل يوم الأثنين الماضى الى مدينة الأسكندرية وفد يضم ثمانية أعضاء من المجلس الأعلى للدولة لمناقشة الأجراءات الأخيرة لمجلس النواب والخطوات المقبلة فى العملية السياسية ، ووصف النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للدولة “ناجى مختار” اللقاء مع “عقيلة” بالممتاز وقد جرى خلاله الأتفاق على توحيد المناصب السيادية أيضا من خلال التنسيق المباشر بين المجلسين.

وفى تونس حيث يعقد اليوم الخميس “مركز الحوار الأنسانى” لقاء سيحضره ممثلين عن “برقة وطرابلس وفزان” ويتكون وفد برقة من : “فتحى المجبرى – فوزى العقاب – عبدالرحمن العبار – نورى العبار – حسنى بى – محمود جبريل – محمد الزوى – عيسى العريبى”.

ويتكون وفد طرابلس من : “فوزى النويرى – عبدالسلام نصية – محمد صوان – عبدالرحمن السويحلى – على الدبيبة – فوزى عبد العال – جمعة القماطى – ربيعة بوراص”.

ويتكون وفد فزان من “عبد الرحمن شلقم – موسى الكونى – ابراهيم بوخزام – الشيبانى بوهمود”.

فى الختام من حقنا أن نتسائل: لمن ستكون الغلبة؟ هل للمؤتمر الوطني الجامع أم لمشروع “عقيلة والمشري” الذي تم رفضه من قبل المجتمع الدولي في باليرمو، ويرفضه “حفتر” الآن؟

هل سيتحقق حلم “عقيلة صالح” ويصبح رئيسا للمجلس الرئاسى الجديد وهل سيتمكن من العيش خارج جلباب حفتر؟
الأيام القادمة ستكشف لنا عن المخفى والمستور.

The post المستشار “عقيلة صالح” يتحدى المشير “خليفة حفتر” appeared first on عين ليبيا | آخر أخبار ليبيا.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

عن مصدر الخبر

عين ليبيا

عين ليبيا

أضف تعليقـك

تعليقات

  • مستشار الرذيله و العار و الخيانه و العنصريه هذا العجوز الذي بلغ اسواء العمر نسي ان الموت أمامه و يحاول هذا الارعن ان يطيل أزمة الليبيين و يطيل تفرقتهم لا يعلم انه يمكن إنهاء حياته بطلقة واحده فقط. حينها لن يجد كلبا واحدا يترحم عليه و لا من يمشي في جنازته. لعن الله والديه هالذيوث و لعنة الله علي من انتخبوه

  • دبيبه و عبد العال و زي الخائن الذيوث شلقم و بوهمود و القماطي و صوان و السويحلي هؤلاء لقطاء و كلاب ضاله. لن يقبل بهم الليبيين.

  • ياعقيلة صالح اقولك
    لانريد لا ناضوري ولابوخمادة ولاباشاغا ولاسراج ولامشري ولا عقيلة ولا اي احد سواء ذكرت اسمه او لم اذكر اسمه فالمهم المشير المشير مهما عملتوا فانتم جنود عنده ياسادة
    بالرغم من كثرة النصائح من علماء السلفية منهم العلامة رسلان والفوزان والمدخلي وغيرهم ولكن بدون جدوى
    فالي الكل الي الجميع من خرجوا على ولي امرنا الشرعي الصائم الشهيد معمر العقيد
    الي من يسموا انفسهم بالثوار وكل التشكيلات المسلحة سواء كانوا صغار كباء نساء رجال اطباء مهندسون محامون رجال اعمال فنيون طلبة غيرهم فكلهم يعتبروا من الخوارج لانهم خرجوا على ولي امرنا الشرعي فاقول لكم مازال ماشفتوا شي ايها الاوغاد
    مازال ماشفتوا شي يامن تدعون انفسكم بالثوار او السلفية او ا مكافحة الجريمة و يا ردع الخونة
    فان الشباب السلفية الحقيقيين في بنغازي الكرامة لن يبقوا مكتوفي الايدي حتى ندمر كل من خرج علي ولي امرنا الشهيد الصائم معمر القذافي و هلاك كل من خان سنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخان اخواننا في التيار السلفي في ليبيا
    نحن عندنا في التيار السلفي بليبيا كل من خرج عن ولي امرنا الشهيد معمر القذافي ايا كان سواء عسكرييون او مدنييون اطباء او مهندسون او غيرهم او منضمون للسلفية نرو فيه من الخوارج لانه خرج على ولي امرنا الشرعي يا مبتدعة يا مجرمين .
    وهذه احدى وصايا الشيخ العلامة رسلان والفوزان ومحمد و ربيع المدخلي يا ردع الخونة فالسلفية منكم براء
    اخوكم حسين الدرسي الليثي بنغازي ـ احد جنود المشير خليفة حفتر و القادة محمود الورفلي واشرف الميار وعبدالفتاح بن غلبون فهؤلاء قادتي وأمرائي الشيخ محمد و ربيع المدخلي يا فسقة يا خائني السلفية في كل ليبيا يا مبتدعة يا مجرمين .

    • يا درسي من كلامك فضحت نفسك تدعي السلفيه ولاعلاقه لك بها
      ان معمر الذي تقول انه ولي امرنا نفسه وطوال سنوات حكمه المديده لم يدع انه ولي امر واتحداك ان تثبت ولو مره واحده في اي خطاب او تصريح لمعمر يقول فيه انه حاكم او ولي امر
      ان ولي امر الليبيين الحقيقي والشرعي الذي بايعه الليبيون وتوافقوا عليه هو المرحوم الملك ادريس الاول

    • ياسيد ( سلفى من الأخير )

      هى اللوبانه إللى تمضغ فيها ماذابتش….!!؟
      شادها السلفية والمشير
      ومش عاجبك حد من الكوازى ….!!
      ريح روحك واستهدء بالله..

  • ما أنتل من( الثومه )( غير الكراد )
    مسكين هذا المستشار بتاع الرز واللحم …..!! هو ماناقص إلا يمسك
    مكان السراج بمعنى إللى خذاته القرعة ( الفرطاسه ) تاخذه أم شعر
    قالك مستشار ورئيس برلمان ثلاث
    سنوات زى الراجل إللى ماعنداش
    سلطه على نسوانه…..!! النواب معظمهم سائحين داحين فى مصر
    وتركيا وهو أمن على نفسه شقه
    فخمه فى الاسكندرية( علاش لا )
    الله غالب علينا….!! قال الشاعر :-
    أتأتى الزمان بجار سؤ اعاقى الدهر فيه خلف الملعون جروا جاء العن من
    ابيه….!!
    زيط فيها يابو شنه الزمن غدار.